جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية اضافية نحو مدينة تعز

ديبريفر
2022-10-15 | منذ 2 شهر

تعز (ديبريفر) - دفعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتعزيزات جديدة صوب تخوم مدينة تعز المحاصرة، تتضمن آليات عسكرية ومقاتلين، وذلك بالتوازي مع تصاعد وتيرة الهجمات منذ انتهاء سريان الهدنة مطلع الشهر الحالي.

وقال العقيد عبدالباسط البحر المتحدث الرسمي باسم محور تعز العسكري التابع لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،السبت، أن تعزيزات عسكرية حوثية وصلت خلال الساعات الماضية الى عدد من جبهات القتال في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وأوضح في بيان مقتضب له نُشر على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، أنه جرى رصد وصول عدد من الآليات والأطقم العسكرية التي تحمل عشرات المسلحين الحوثيين ورشاشات متوسطة من عيار 12/7 و 14.5 وغيرها.

وأشار المتحدث العسكري الى أن استقدام هذه التعزيزات يأتي بالتوازي مع استمرار الهجمات الحوثية لليوم الثاني توالياً على مواقع للقوات الحكومية بعدة جبهات في غرب وشرق تعز.

وتعرضت مواقع القوات الحكومية الليلة الماضية في جبل هان ووادي حذران ومقبنة غرب تعز، لهجمات من قبل جماعة الحوثي، استخدمت فيها الطائرات المسيرة والمدفعية الثقيلة، حسبما أفاد المصدر ذاته.

وأضاف البحر أن مواقع الجيش والمقاومة في معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز، تعرضت أيضاً لقصف طال بعض الأحياء السكنية المجاورة، مع استمرار النيران المتقطعة بواسطة المعدلات المتوسطة والرشاشات الثقيلة في أغلب جبهات ومواقع محور تعز.

وقال، إن القوات الحكومية تمكنت من إحراق أحد الأطقم الحوثية في منطقة تبيشعة شرق تعز، فيما لم يعرف بالضبط حجم الخسائر المادية والبشرية في صفوف الجانبين الناتجة عن المواجهات المتقطعة التي دارت بينهما في الأيام الماضية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet