اليمن.. قائد عسكري يحذر من جر حضرموت نحو الفوضى والاقتتال

ديبريفر
2022-10-16 | منذ 2 شهر

حضرموت (ديبريفر) حذر قائد عسكري رفيع في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، من مساعي جر محافظة حضرموت، نحو الفوضى والاقتتال، غداة تظاهرة دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في مدينة سيئون، ثاني كبرى مدن المحافظة الواقعة شرقي اليمن.
جاء ذلك على لسان قائد المنطقة العسكرية الأولى في القوات الحكومية اللواء الركن، صالح طيمس، خلال حفل نظمته الشرطة الجوية في مدينة سيئون، بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر التي اندلعت ضد الاحتلال البريطاني لجنوب اليمن عام 1963.
وقال اللواء طميس، إن قيادة المنطقة لن تسمح بالانجرار خلف الفوضى والاقتتال في وادي حضرموت، حيث مسرح عمليات الوحدات العسكرية في المنطقة وفقاً لما نقله موقع وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية "سبتمبر نت" .
وأضاف أن أمن المحافظة واستقرارها وسلامة أهلها أمانة في أعناق الجميع، وعليهم أن يسعوا للحفاظ على ذلك.
ودعا اللواء طيمس كافة القوى المجتمعية والقبلية الوطنية في حضرموت إلى مضاعفة الجهود، والوقوف صفاً واحداً في وجه كل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة، وإثراء روح التسامح والإخاء، والسير في مشروع البناء والتنمية.
وحث الوحدات العسكرية والأمنية في وادي وصحراء حضرموت على التحلي بالمسؤولية، وعدم الانجرار إلى أي استفزاز، والعمل بروح الفريق الواحد؛ في سبيل الحفاظ على حالة الأمن والسكينة.
كما دعا اللواء طميس، إلى رفع اليقظة الأمنية والعسكرية، والتصدي لكل المخططات الإرهابية والتخريبية، والتعامل بحزم مع أي محاولات، مشدداً على الضبط والربط العسكري في تنفيذ المهام الموكلة.
وشهدت مدينة سيئون، الجمعة، احتشادا لاتباع المجلس الانتقالي استجابة لدعوة المجلس، ضمن أنشطته المطالبة بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، والتابعة للحكومة، وتسليمها لقوات موالية له، على غرار ما حدث في محافظات أخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet