رئيس المجلس الرئاسي في اليمن يعود إلى عدن

ديبريفر
2022-10-18 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن قادماً من المملكة العربية السعودية.
وقالت مصادر ملاحية، إن العليمي وصل إلى مطار عدن،  بعد أكثر من شهرين على مغادرة المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
وغادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي مدينة عدن منتصف أغسطس الماضي، متوجهاً إلى أبوظبي ثم الرياض في "زيارة عمل غير رسمية" حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وجاءت مغادرة رشاد العليمي عدن، بعد فشله في تخفيف حدة التباينات بين أعضاء المجلس الرئاسي، أدت إلى تجميد غير معلن للمجلس.
وأواخر سبتمبر الماضي، اضطرت السعودية، إلى استدعاء كامل أعضاء المجلس إلى أراضيها لمحاولة تسوية الخلافات بين الأعضاء وإنهاء مقاطعة بعضهم للاجتماعات في عدن.
حيث عقد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بصفته المسؤول عن الملف اليمني، اجتماعاً مع رئيس وأعضاء المجلس  لإعادة لم شمله وتحريك الملفات المتوقفة بسبب توسع التباينات فيما بينهم.
وقال العليمي في تصريح صحفي لدى عودته، إن جولته الخارجية، التي شملت  الإمارات  والسعودية، والمانيا ، والمشاركة في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة،  أعادت القضية اليمنية إلى زخمها العالمي، وحشد الدعم الإقليمي والدولي لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة واصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات.
وأشاد "بدور التحالف بقيادة السعودية، والإمارات وحرصهم المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني، واستجابة الدولتين للاحتياجات والتدخلات الانمائية، والخدمية، التي ستثمر قريباً عن افتتاح، وتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية، اضافة الى التحسن المأمول في سعر صرف العملة الوطنية، والأوضاع الاقتصادية"، حسب قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet