غروندبرغ يختتم زيارته للسعودية متعهداً بتجديد الهدنة باليمن

ديبريفر
2022-10-19 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - اختتم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، هانز غروندبرغ، الثلاثاء، زيارته الى العاصمة السعودية الرياض، والتي تأتي في سياق مساعيه الدبلوماسية المكثفة لاستعادة المسار السياسي ومنع عودة الحرب في اليمن.

وتعهد المبعوث الأممي في ختام زيارته للرياض بمواصلة العمل للتوصل لاتفاق يقضي بتجديد الهدنة التي انهارت في الثاني من أكتوبر الجاري اثر رفض الحوثيين مقترح أممي بتثبيت وقغ اطلاق النار لفترة إضافية جديدة هي الثالثة توالياً منذ سريان هدنة الـ60 يوماً مطلع ابريل الماضي وتوسيع الاتفاق لتشمل بنوداً أخرى بما فيها دفع المرتبات.

وجدد غروندبرغ خلال مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، الثلاثاء، التزامه ببذل كل ما يمكن من أجل إحياء الهدنة والمضي قدماً في عملية السلام خدمة لتطلعات الشعب اليمني.

وكان المبعوث الأممي الى اليمن هانز غروندبرغ أجرى خلال زيارته للرياض التي اختتمها في وقت سابق اليوم، سلسلة من اللقاءات والمباحثات الثنائية، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، ‏بالإضافة إلى سفراء ودبلوماسيي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وعدد من سفراء الدول العربية والغربية الأخرى.

وكرست جميع تلك الاجتماعات لمناقشة تعزيز فرص تجديد وإحياء الهدنة، واستعادة المسار نحو تسوية سياسية شاملة ودائمة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet