السعودية تطالب بتصنيف الحوثيين جماعة ارهابية وتجفيف منابع تمويلها

ديبريفر
2022-10-19 | منذ 2 شهر

جدة (ديبريفر) - جددت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، مطالبتها للمجتمه الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية والعمل الجاد على تجفيف منابع تمويلها.

وأكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على استمرار المملكة في دعم كافة الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن.

وشدد المجلس على ضرورة اتخاذ موقف دولي صارم وموحد إزاء استمرار رفض جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً في تعنتها ووضع العراقيل أمام جهود السلام المبذولة.

ودعا المجتمع الدولي إلى إدراج جماعة الحوثي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، ومقاطعتها وتجفيف منابع تمويلها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأضافت وكالة واس، أن مجلس الوزراء استعرض خلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت في قصر السلام بجدة، عدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية، وجدد ما أكدته المملكة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن، من استمرارها في دعم الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، ودعوة المجتمع الدولي بتصنيف الحركة الحوثية كجماعة ارهابية.

وتأتي الدعوات السعودية هذه في أعقاب تبادلها زيارات فنية مع جماعة الحوثي بين صنعاء وأبها للتنسيق بشأن إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين التي ترعاها الأمم المتحدة، وفي ظل تأكيدات حوثية على نجاح تلك الزيارات وماتمخض عنها من نتائج وصفها قادة الجماعة بـ"الايجابية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet