الحوثيون يتهمون السعودية بإهمال حريق سفينة حاويات ويطالبون بتعويضات

ديبريفر
2022-10-25 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، السعودية بإهمال سفينة حاويات اندلع فيها حريق قبالة سواحل جيزان جنوبي المملكة، منتصف الشهر الجاري، وطالبت بدفع تعويضات لمجموعة من التجار اليمنيين.
جاء ذلك على لسان نائب وزير النقل في حكومة الحوثيين محمد الهاشمي، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال المسؤول الحوثي، إن سفينة الحاويات التجارية "تسس بيارل"، تحمل علم بنما، تعرضت للإهمال من قبل دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عندما اندلع حريق فيها وتركها دون تدخل من فرق الإنقاذ في ميناء جيزان السعودي، رغم استغاثة طاقم السفينة.
وأضاف أن "السفينة التي كانت تحمل بضائع متنوعة لمجموعة من التجار اليمنيين، تعرّضت لحريق استمر ما يقارب تسعة أيام دون أي تدخل من قِبل فِرق الإنقاذ قبالة ميناء جيزان، التي لم تقم بواجبها الإنساني في إخماد الحريق".
وطالب الهاشمي، الأمم المتحدة بالضغط على دول التحالف بقيادة السعودية بتعويض التجار اليمنيين، الذين تعرّضوا لخسائر نتيجة احتراق السفينة وتلف حمولتها قبالة ميناء جيزان منتصف أكتوبر الجاري.
ولم يصدر تعليق فوري من السعودية أو التحالف الذي تقوده في اليمن، على تصريحات المسؤول الحوثي.
وفي 7 أكتوبر الجاري، أعلنت قوات حرس الحدود السعودية، تمكنها بالتعاون مع سفينة أجنبية من إنقاذ طاقم ناقلة حاويات تجارية ترفع علم جمهورية بنما تعرضت لحريق في مياه البحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود، مسفر القريني، في بيان حينها، إن ناقلة الحاويات تعرضت لحادث حريق أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر على بعد 123 ميلاً بحرياً شمال غرب ميناء جازان.
وأضاف أنه جرى إخلاء طاقم السفينة المؤلف من 25 بحاراً من جنسيات متعددة إلى ميناء جازان، وهم بحالة صحية جيدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet