الرئاسي اليمني"يؤكد ضرورة حشد وتعبئة القدرات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة

ديبريفر
2022-10-25 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الثلاثاء، على ضرورة حشد وتعبئة كافة القدرات والطاقات لتعزيز حضور الدولة، ووحدة الصف في مواجهة جماعة الحوثي  وإنتهاء انقلابها على الدولة.

وأشار المجلس الرئاسي اليمني خلال اجتماع له اليوم، برئاسة الرئيس رشاد العليمي، إلى أهمية الالتفاف الشعبي العريض وتوحيد الصفوف حول جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بنسختها في عدن أن الاجتماع شهد حضور جميع أعضاء مجلي القيادة الرئاسي باستثناء اللواء فرج البحسني، إضافة الى مشاركة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة.

وذكرت الوكالة أن الاجتماع ناقش عدد من التقارير الخاصة حول مستجدات الأوضاع الداخلية، وتداعيات تهديدات جماعة الحوثي، وخيارات التعامل معها لحماية مصالح الشعب اليمني، وإمدادات الطاقة العالمية، وحرية الملاحة الدولية.

كما ناقش الاجتماع، عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات والإجراءات المناسبة.

وتعهد مجلس القيادة الرئاسي بالعمل على تحييد النشاط الإنساني عن الإجراءات والآليات المعتمدة لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني الأعلى بتصنيف الجماعة الحوثية كمنظمة إرهابية.

وأشاد "بالمواقف المشرفة لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، وكذا الإدانة والتنديد العربي والدولي الواسعين بهجمات واعتداءات الحوثيين وداعميهم الإيرانيين، والتي سيكون لها تداعيات كارثية على الأمن والسلم الدوليين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet