مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات التي تهدد السلام في اليمن

ديبريفر
2022-10-27 | منذ 3 شهر

نيويورك (ديبريفر) أدان مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء، الهجوم الجوي الذي نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرق اليمن، داعياً إلى الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات التي تهدد عملية السلام.
وأكد مجلس الأمن في بيان نشرته البعثة اليمنية لدى الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن هجوم الحوثيين يعد تهديداً خطيراً لعملية السلام والاستقرار في اليمن، إضافة إلى الأمن البحري بما في ذلك الحقوق الملاحية والحريات المنصوص عليها في القانون الدولي.
وشدد البيان على "أن أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني"، داعياً الحوثيين إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات، مع إعطاء الأولوية للشعب اليمني والانخراط بشكل بناء في جهود تجديد الهدنة في البلاد".
وجدد مجلس الأمن دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، بشأن تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المرجعيات المتفق عليها" في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، والتي يرفضها الحوثيون.
وكانت جماعة الحوثيين قد تبنت، الجمعة الماضية، توجيه ما وصفتها بـ "ضربة تحذيرية بسيطة"، لناقلة نفطية في ميناء الضَّبة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، خلال تحميلها شحنة من النفط الخام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet