رئيس حكومة اليمن يتعهد بحماية الملاحة الدولية من أي "مغامرات إرهابية حوثية"

ديبريفر
2022-10-31 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) جدد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، يوم الأحد، تعهد حكومته بعمل كل ما هو ضروري لحماية مصالح اليمنيين والملاحة الدولية من ما أسماها "أي مغامرات إرهابية حوثية"، داعياً إلى تعزيز العمل الاستخباراتي لكشف العناصر والخلايا الإرهابية وإفشال مخططاتها.
وقال رئيس الحكومة اليمنية خلال اتصال هاتفي مع محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، إن سلوك جماعة أنصار الله (الحوثيين)، "لا يعبر فقط عن تجاهل كارثي لمصالح الشعب اليمني بل يمثل تحديا لكل متطلبات الاستقرار في المنطقة"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأضاف أن "الحكومة ومعها تحالف دعم الشرعية وشركائها في مكافحة الإرهاب بكل ما هو ضروري لحماية مصالح الشعب اليمني والملاحة الدولية من أي مغامرات إرهابية حوثية".
ووجه عبدالملك، الأجهزة العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، بتكثيف جهودها لمواجهة تحركات الخلايا الإرهابية وملاحقة عناصرها، وإفشال مخططات الحوثيين لاستهداف المواقع الحيوية وزعزعة الأمن والاستقرار.
وشدد على تعزيز العمل الاستخباراتي لكشف العناصر والخلايا الإرهابية وإفشال مخططاتها، مؤكداً دعم الحكومة لكل جهود السلطة المحلية وأجهزتها العسكرية والأمنية للتصدي للعمليات التخريبية والإرهابية الساعية لإرباك المشهد الأمني في شبوة، حسب قوله.
وأفادت "سبأ" بأن رئيس الحكومة اطلع من محافظ شبوة على أوضاع المحافظة، بما في ذلك التنسيق القائم مع تحالف دعم الشرعية، لردع التهديدات الإرهابية الحوثية ضد شركات النفط والمصالح الحيوية في المحافظة.
وفي 21 أكتوبر الجاري تبنت جماعة الحوثيين، ما وصفتها بـ "ضربة تحذيرية بسيطة"، لناقلة نفطية في ميناء الضَّبة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، لمنع "نهب الثروات النفطية لليمن".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet