ألوية العمالقة تعلن إسقاط طائرة حوثية بشبوة هي الثانية خلال أسبوع

ديبريفر
2022-11-04 | منذ 4 أسبوع

شبوة (ديبريفر) - أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، الخميس، إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، هي الثانية خلال هذا الأسبوع، وذلك في محافظة شبوة الواقعة جنوب شرقي اليمن.

وقال المركز الاعلامي لقوات العمالقة في بيان رسمي، أن دفاعاتها الجوية نجحت في إعتراض وإسقاط طائرة حوثية هجومية أثناء محاولتها استهداف منشآت حيوية في محافظة شبوة الغنية بالنفط والغاز.

وأكد البيان أن عملية الاسقاط تمت قبل وصول الطائرة الحوثية الى هدفها، دون تحديد نوع وطبيعة الهدف، في حين لم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن هذه العملية.

والجمعة الماضي، أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية إسقاط طائرة حوثية غير مأهولة في سماء محافظة شبوة لدى محاولتها استهداف أعيان مدنية، وفق ما جاء في بيان سابق.

وسبق أن نفذت الجماعة الحوثية في 18 و19 أكتوبر الماضي هجومين استهدف ميناء رضوم الواقع على بحر العرب في المحافظة ذاتها اثناء رسو سفنيتن نفطيتين فيه، دون حدوث اضرار بشرية أو مادية.

كما تعرض ميناء الضبة بمحافظة حضرموت المجاورة لهجوم حوثي مزدوج نفذ بواسطة طائرتين مفخختين بينما كانت إحدى السفن النفطية تستعد للرسو فيه تمهيداً لنقل شحنة من النفط الخام المُصّدر للخارج، وهو ما أثار انتقادات إقليمية وأممية ودولية واسعة باعتباره تصعيدا عسكريا خطيرا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet