الحوثيون : زيارة السفير الأمريكي إلى عدن تدل على تناقض مواقف واشنطن بشأن السلام في اليمن

ديبريفر
2022-11-22 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الإثنين، زيارة السفير الأمريكي إلى محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، دليلاً على تناقض مواقف واشنطن بشأن السلام في اليمن.
وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، في تغريدة على "تويتر"، إن "زيارة السفير الأمريكي إلى عدن تثبت النهج الإجرامي تجاه اليمن والتناقضات المفضوحة تجاه السلام"، حد تعبيره.
وأضاف أن "الزيارة ترسخ حقيقة التوجهات الأمريكية الخطيرة والسلوك العدواني المستمر في ظل تدفق القوات والبارجات الحربية إلى باب المندب والسواحل اليمنية وبناء القواعد العسكرية في حضرموت وسقطرى وميون والمهرة".
وكان السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن زار الإثنين محافظة عدن جنوبي البلاد، حيث التقى عدداً من المسؤولين اليمنيين أبرزهم رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والداخلية والمالية، ومحافظ البنك المركزي، وبحث خلالها مستجدات الأوضاع في البلاد والتعاون في مجال محاربة الإرهاب والآثار السلبية للتصعيد العسكري للحوثيين والتطورات المالية والاقتصادية التي يمر بها اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وسبق للسفير الأمريكي قبل نحو أسبوعين زيارة محافظة حضرموت شرقي اليمن، وحينها أعلن الحوثيون على لسان محافظ حضرموت المعين من قبل الجماعة لقمان باراس رفضهم المطلق لما أسموه "التدخلات الأمريكية في شأن محافظة حضرموت باعتبارها انتهاكاً للسيادة اليمنية، وتتجاوز المهام الدبلوماسية إلى الاستخباراتية والعسكرية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet