هولندا والسنغال تعبران للدور الثاني وقطر تنهي مغامرتها المونديالية بخسارة ثالثة

ديبريفر
2022-11-29 | منذ 2 شهر

الدوحة (ديبريفر) - حسم منتخبا هولندا والسنغال بطاقتي العبور نحو دور ثمن نهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر عن المجموعة الأولى بينما فرطت الاكوادور في التأهل الذي كان في متناول يديها بصورة غريبة بعد فشلها في خطف نقطة واحدة كانت كافية لحجز مكانها في دور الـ16.

تأهل المنتخبين جاء اثر انتصار هولندا على قطر 2-صفر، وفوز السنغال على الإكوادور 2-1 ضمن مباريات الجولة والثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأنهى المنتخب الهولندي الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في الصدارة برصيد 7 نقاط، من انتصارين على السنغال 2-صفر و قطر 2-صفر وتعادل مع الإكوادور 1-1، فيما احتلت السنغال المركز الثاني برصيد 6 نقاط، من انتصارين على قطر 3-1 والإكوادور 2-1.

 بينما تراجعت الإكوادور للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأختتم العنابي القطر مشواره في تجربته الأولى بالمونديال العالمي في المركز الرابع دون نقاط.

ودخل منتخب هولندا مواجهته مع قطر -التي احتضنها ملعب البيت- مسيطرًا وضاغطًا منذ البداية، وهو الأمر الذي مكّنه من إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف دون ردّ، عبر لاعبه كودي غاكبو، في الدقيقة 26، بعد مجهود فردي متميز.

وفي الشوط الثاني، عزز متوسط ميدان فريق برشلونة الإسباني "فرانكي دي يونغ" تقدم الطواحين الهولندية بهدفٍ ثانٍ بعد أربع دقائق فقط من العودة من الاستراحة.

السنغال ترافق هولندا

ورافق منتخب السنغال نظيره الهولندي إلى دور الـ16، بعد انتصاره المثير على ممثّل أميركا الجنوبية 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

"أسود التيرانغا"، كانوا الأفضل ميدانياً  منذ صافرة البداية، وأتيحت للاعبيه العديد من الفرص السانحة للتسجيل نتيجة تراجع الاكوادور للخلف في محاولة للخروج لنقطة التعادل التي ستضمن مرورهم نحو الدور الثاني.

الضغط السنغالي المتواصل أثمر عن إحتساب ركلة جزاء إنبرى لها المهاجم إسماعيلا سار وترجمها بنجاح كهدف أول في الدقيقة 44.

وخلال الشوط الثاني اختلف أداء الاكوادور في مسعى من لاعبيه للتعديل والعودة الى نقطة البداية وهو ما تسنى لهم في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب موزيس كايسيدو.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير الاكوادورية ما تزال منتشية بهدف التعادل، باغت المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي الجميع بهدف ثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 70 وهو الهدف الذي بقي صامدًا حتى صافرة النهاية.

لتنتهي المباراة بفوز السنغال، وضمان وصول أول منتخب أفريقي للدور ثمن النهائي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet