الحوثيون يتعهدون بمواصلة منع تصدير النفط اليمني

ديبريفر
2022-11-30 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) تعهدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الثلاثاء، بمواصلة هجماتها ضد الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لمنع تصدير النفط بحُجة "منع نهب ثروات الشعب اليمني".
جاء ذلك في خطاب لرئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) مهدي المشاط، بمناسبة ذكرى استقلال اليمن عن الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر 1967.
وقال المشاط: "نجدد موقفنا الثابت بحماية مقدرات الشعب ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية باعتباره التصرف الدستوري الصحيح والسلوك المنطقي والشرعي"، حسب تعبيره.
واعتبر أن "هذا الحق لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية (..) من يهدد الملاحة هو من يواصل عدوانه وحصاره ونهب ثروة هذا الشعب"، على حد قوله.
واتهم المشاط، دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية والولايات المتحدة بعرقلة دفع مرتبات الموظفين الحكوميين وتعطيل جهود السلام، واصفاً ذلك بـ "العمل العدواني"، محذراً من "عواقب وتداعيات استمرار تلك العراقيل"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
ولم يصدر تعليق فوري من مجلس القيادة الرئاسي أو الحكومة اليمنية حول تصريحات القيادي الحوثي.
ويتمسك الحوثيون بضرورة صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم من عائدات النفط الواقعة تحت سلطة الحكومة، ما تسبب في أزمة مستمرة بين الطرفين وتعثر تمديد الهدنة.
وتأتي تصريحات المشاط بالرغم من دعوات دولية وأممية إلى وقف هجمات الحوثيين على موانئ نفطية.
وكانت الجماعة شنت مؤخراً هجمات على موانئ الضبة في حضرموت والنشمية وقنا في محافظة شبوة لمنع تصدير النفط.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet