جماعة الحوثيين تتهم واشنطن بالإصرار على استمرار حرب اليمن

ديبريفر
2022-12-16 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، الولايات المتحدة بالإصرار على استمرار الحرب في اليمن، من خلال الدعم المتواصل للتحالف العربي بقيادة السعودية، مهددة باستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة.
وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين عبدالوهاب المحبشي، إن "أمريكا تصر على استمرار العدوان والحصار من خلال رفض مشروع قرار وقف دعم السعودية في عدوانها على اليمن"، بحسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.
وأضاف أن "الإدارة الأمريكية قدمت نفسها حمامة سلام في الانتخابات الماضية وأنها تريد وقف الحرب، لكنها اليوم أظهرت أنها تريد استمرار الحرب"، على حد قوله.
واستطرد المحبشي قائلاً: "إدارة بايدن تكذب على الشعب الأمريكي وعلى العالم وهي اليوم تقف في وجه أي محاولة لوقف الحرب على اليمن".
ورأى أن "لا فرق بين الإدارات الأمريكية فكلها لا تحرص على السلام وحقوق الإنسان بل هي إدارات إرهابية تعتدي على الدول الأخرى"، وفق تعبيره.
واعتبر القيادي الحوثي، أن المصالح الأمريكية أهدافا مشروعة لقوات الجماعة في مواجهة الدعم الأمريكي المفتوح للحرب في اليمن.
وأكد أن قوات الجماعة "حاضرة لمواجهة أي تصعيد أو عمليات خاطفة قد يتدخل فيها الأمريكيون مباشرة، وخلال الفترة الماضية أصبحت أعلى استعداداً وقدرة.
ويوم الأربعاء أعلن الكونغرس الأمريكي، تأجيل التصويت على مشروع قرار يقضي بوقف أي دعم أمريكي للحرب في اليمن، بما في ذلك التعاون اللوجستي ومبيعات الأسلحة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet