اليمن.. مقتل طفل وإصابة اثنين بانفجار مقذوفات من مخلفات الحرب

ديبريفر
2022-12-16 | منذ 2 شهر

محافظات (ديبريفر) قتل طفل يمني وأصيب اثنان، يوم الخميس، جراء انفجار مقذوفات من مخلفات الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو ثماني سنوات.
وقال المرصد اليمني للألغام الذي يُعنى بتوثيق ضحايا الألغام ومخلفات الحرب في اليمن في بيان نشره على "تويتر"، إن الطفل سعيد محمد أبوعشه، قتل نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب، أثناء رعيه الأغنام في منطقة الفرع بمديرية "رحبة" جنوب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وأشار إلى أن مديرية رحبة واحدة من أكثر المناطق الملوثة بالألغام والذخائر المتفجرة، ويعاني سكان المديرية كثيرا من هذا التلوث الخطير.
وفيما لم يحدد المرصد الجهة التي تقف خلف المقذوف، قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن الطفل سعيد محمد عبدالله علي أبوعشة البالغ من العمر 11 عاماً، قتل جراء انفجار مقذوف للقوات الحكومية أثناء رعيه للأغنام في منطقة الفرع بمديرية رحبة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وذكر المرصد الحقوقي أن طفلين هما شـامة علي محمد 10 سنوات، وعبدالحميد ماهر علي 12 سنة، أصيبا بجروح متفرقة نتيجة انفجار قذيفة من مخلفات الحرب في قرية الشغادر بمنطقة حجر محافظة الضالع، جنوب البلاد.
كما أصيب مدني بجروح متفرقة جراء انفجار لغم أثناء رعيه للأغنام في منطقة المتار بمديرية القريشية في محافظة البيضاء، وسط البلاد، وفق المرصد اليمني للألغام.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet