الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي للتعامل بـ"منظور جديد" مع أزمة البلاد

ديبريفر
2022-12-23 | منذ 1 شهر

أنقرة (ديبريفر) دعا وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، يوم الخميس، المجتمع الدولي للتعامل مع الأزمة اليمنية بـ"منظور جديد وعدم النظر إلى ما يجري بمنظور إنساني فحسب".
وقال وزير خارجية اليمن، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في أنقرة. إن "النظر إلى ما يجري في اليمن من منظور إنساني فقط لن يحل المشكلة، ندعو المجتمع الدولي للتعامل مع الأزمة من منظور جديد".
وأضاف أن "الحوثيين لم يكونوا أبدا مستعدين لمفاوضات سلام بل وعرقلوها".
وأشار الوزير اليمني إلى أن بلاده تدعو دائما لإدراج الحوثيين على قوائم المنظمات الإرهابية وتطلب من تركيا اتخاذ موقف أكثر صرامة في هذا الاتجاه على الصعيد الدولي.
واعتبر رفض الحوثيين لكل دعوات التهدئة وجهود السلام، إهانة للمجتمع الدولي، تتطلب التوقف عن سياسة الاسترضاء التي ثبت فشلها، وانتهاج مقاربة مختلفة لمنع عبثهم بأمن المنطقة والاستقرار العالمي، عبر مساءلتهم على انتهاكاتهم بحق الشعب اليمني، ودعم قرار السلطات الشرعية بتصنيفهم جماعة إرهابية".
وتابع الوزير اليمني، "توصلنا إلى توافق حول الوضع والأحداث في اليمن، إيران تتبنى وجهة نظر وموقفا سلبيا للغاية، فرغم تقديمنا كل أنواع التنازلات فيما يتعلق بوقف إطلاق النار وإحلال السلام، لم تستمر الاتفاقات".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet