دعم سعودي بقيمة 20 مليون دولار لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن

ديبريفر
2022-12-24 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، تقديم دعم مالي بقيمة  20 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية ومواجهة أزمة إنعدام الأمن الغذائي في اليمن، التي تمر بأسوأ أزمة إنسانية جراء الصراع المستمر منذ نحو ثمان سنوات..

وتستهدف المنحة المالية السعودية مايقارب 524 ألف شخص من الفئات الأكثر احتياجا في اليمن، وفقاً لمصادر رسمية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن، إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع، اتفاقية تعاون مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي، بقيمة إجمالية تقدر بعشرين مليون دولار لمواجهة الأزمة الغذائية في اليمن.

وأكد مساعد المشرف العام في مركز الملك سلمان للاغاثة، لشؤون العمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، أنه سيتم بموجب الاتفاقية شراء قرابة 16.908 طن من دقيق القمح وتوزيعها على أكثر من نصف مليون شخص في سبع محافظات يمنية.

وأضاف، إن هذه الخطوة تهدف الى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش والقدرة على الصمود وتجنب المجاعة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في محافظات عدن والضالع والحديدة ومأرب وشبوة وتعز وحجة.

من جهته رحب برنامج الغذاء العالمي بهذه المساهمة المالية السعودية الجديدة، والتي"تأتي في وقت حرج بالنسبة للعائلات الأكثر احتياجاً".

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راغان، أن الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة سيسهم في تجنيب أبناء الشعب اليمني خطر المجاعة.

موضحاً أن المساعدات السعودية تأتي في وقت حرج بالنسبة للعائلات اليمنية الأكثر احتياجا.

وأضاف: إن "المملكة العربية السعودية ساهمت بمبلغ مليار و168 مليون دولار أمريكي في استجابة برنامج الأغذية العالمي في اليمن منذ عام 2015م، بما في ذلك 380 مليون دولار في عام2019م، ما ساعد البرنامج على توسيع نطاق عملياته لتصل إلى 13 مليون شخص، وانتشال البلاد من حافة المجاعة وإنقاذ الأرواح، حد زعمه.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet