ألوية العمالقة تعلن إتلاف مئات الألغام الحوثية في بيحان وحريب

ديبريفر
2022-12-25 | منذ 1 شهر

شبوة (ديبريفر) - أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية المدعومة إماراتياً في اليمن، السبت، إتلاف كمية كبيرة من الألغام الأرضية المنسوبة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) التي جرى إنتزاعها مؤاخراً في عدد من المناطق بمحافظتي مأرب وشبوة، شرقي البلاد.

وقالت ألوية العمالقة في بيان رسمي، إن فرقها الهندسية وبالشراكة مع مشروع مسام السعودي أتلفت مئات الألغام والعبوات الناسفة لمليشيات الحوثي بعد نزعها من مديريات بيحان وحريب بمحافظتي شبوة ومأرب.

وأوضح البيان إن "مئات الألغام والعبوات الناسفة بينها ألغام مضادة للأفراد محرمة دوليا جرى إتلافها بعد أن زرعتها جماعة الحوثي في المديريتين, وكانت تشكل تهديدا مباشرا على حياة المواطنين".

وأكد البيان مواصلة "الفرق الهندسية التابعة للعمالقة جنباً إلى جنب مع مشروع مسام بذل الجهود الدؤوبة في مسح وتطهير جميع المناطق التي فخخها الحوثيون في مديريات بيحان وحريب بعد تحريرها مطلع العام الجاري".

وتشكل الألغام الحوثية خطرًا جسيمًا بشكل متزايد على المدنيين في جميع أنحاء اليمن، حيث تسببت في سقوط أكثر من 9 آلاف و500 مدني قتيلا وجريحا طيلة 8 أعوام من الحرب، وفق تقارير محلية.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثي بزراعة أكثر من مليوني لغم أرضي بصورة عشوائية دون خرائط واضحة خلال السنوات الماضية في مناطق من البلاد، ما يعتبره مراقبون أكبر عملية تفيخيخ للأرض منذ الحرب العالمية الثانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet