حكومة الحوثيين تهدد باستهداف العمق السعودي وإيصال المنطقة للكارثة

ديبريفر
2023-01-04 | منذ 4 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) قالت حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الثلاثاء، إن استمرار التحالف العربي بقيادة السعودية في "اللعب بالملف الإنساني سيقود المنطقة كلها إلى حافة الكارثة"، مهددة بأنها ستتعامل مع أي أعمال تصعيدية باستهداف العمق السعودي.
وأضاف وزير الدفاع اللواء محمد العاطفي في كلمة أمام حكومة الإنقاذ خلال اجتماعها في صنعاء، أن قوات الجماعة "ستظل تعتمد على مبدأ الردع الاستراتيجي المؤثر حتى يفهم المعتدون أن صنعاء لن تساوم على حقوق الشعب اليمني وستعمل على انتزاعها إذا تطلب الأمر ذلك"، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
 وحذر التحالف العربي "من أن استمراره اللعب بالملف الانساني سيقود المنطقة كلها إلى حافة الكارثة"، على حد قوله.
وتابع وزير دفاع الحوثيين، أن الجماعة "لاتبالي بحجم المخاطر والتضحيات التي قد تحدث في حال إصرار التحالف على تفويت فرصة السلام".
 ووفق وكالة "سبأ" نددت حكومة الحوثيين بما أسمته "تصعيد" الجيش السعودي في المديريات الحدودية الشمالية والذي أدى إلى مقتل المئات وإصابة الآلاف خلال فترة التهدئة الحالية.
واعتبرت ذلك التصعيد مؤشراً خطيراً على النوايا المبيتة للسعودية في التصعيد واستغلال فترة التهدئة لإعادة ترتيب أوراقها.
وقالت حكومة الحوثيين إن "صنعاء التي تحرص على إنجاح جهود الوساطة العمانية الحالية سعياً منها لرفع المعاناة الجسيمة عن الشعب اليمني، لديها في الوقت نفسه الحق الكامل للتعامل مع أي أعمال تصعيدية وتملك من الرسائل الرادعة ما يمكنها من ردع المعتدين في عمقهم الاستراتيجي"، حد تعبيرها.
ولم يصدر تعليق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على تهديدات حكومة الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet