المبعوثان الأممي والأمريكي يبحثان في الأردن فرص إحياء الهدنة باليمن

ديبريفر
2023-01-05 | منذ 4 أسبوع

عمّان (ديبريفر) - عقد المبعوثان الخاصان الى اليمن، الأممي هانز غروندبرغ، والامريكي تيموثي ليندركينغ اليوم الخميس اجتماعاً ثنائياً في العاصمة الأردنية عمّان لمناقشة فرص الدفع بالعملية السياسية وإعادة إحياء الهدنة الانسانية في اليمن بعد ثلاثة أشهر من تعثر تمديدها.

وقال بيان رسمي لوزارة الخارجية الامريكية أن مبعوثها الخاص إلى اليمن اجتمع اليوم مع مبعوث الأمم المتحدة، لمناقشة الجهود الأممية بشأن عملية السلام.

وجددت الخارجية الامريكية تأكيدها على أن إيجاد مخرج سياسي هو الخيار الوحيد بعدما أثبتت السنوات الماضية فشل الرهان على الخيار العسكري الذي لم يجلب سوى المعاناة لليمنيين.

وحث البيان كافة الأطراف على تسريع مشاركتهم مع الأمم المتحدة من أجل التوصل الى تسوية سياسية شاملة تُنهي الصراع بشكل دائم.

وبدأ مبعوث الادارة الامريكية الخاص لليمن الأربعاء جولة جديدة في المنطقة تشمل الأردن والسعودية، وذلك في إطار مساعيه المستمرة للدفع بعجلة السلام وإعادة إحياء الهدنة.

وتهدف هذه الجولة إلى"دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها، من أجل جميع اليمنيين"، حسبما ذكر بيان سابق للخارجية الامريكية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet