التحالف العربي ينفي اتهامات الحوثيين بقصف مناطق حدودية مع اليمن

ديبريفر
2023-01-23 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الأحد، اتهامات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بقصف مناطق حدودية أقصى شمال اليمن، أسفر عن ضحايا مدنيين.
وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن مزاعم الجماعة الحوثية بوجود قصف حدودي على مديريتي منبه وشدا (بصعدة) ووجود ضحايا مدنيين عارية عن الصحة.
وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت الهدنة المنتهية في 2 أكتوبر الماضي، وتمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات الحوثيين على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرهم غير المنضبطة أو الذين لا تستطيع السيطرة عليهم.
وتابع المالكي أن "ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع تحت سيطرتها وتمثل نقاطا ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر يتم إدارتها من قيادات وعناصر تابعة للحوثيين".
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين مقتل 7 أشخاص، وإصابة 91 آخرين بنيران الجيش السعودي في مناطق حدودية منذ مطلع يناير الجاري.
وبين الحين والآخر، تتهم جماعة الحوثيين، الجيش السعودي بتنفيذ عمليات قصف واستهداف لمديريات محافظة صعدة الواقعة فيها على الشريط الحدودي مع السعودية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet