الحكومة اليمنية توجه بالاطمئنان على رعاياها في تركيا بعد الكارثة التي ضربت البلاد

ديبريفر
2023-02-06 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) - وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارتها في أنقرة، بمتابعة أوضاع رعاياها المتواجدين في تركيا للاطمئنان عليهم وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة لهم في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب اليوم عدداً المدن التركية،مخلفاً آلاف الضحايا.

وعبرت الحكومة في إجتماعها الاسبوعي بالعاصمة المؤقتة عدن، عن أسفها الشديد جراء النتائج الكارثية للزلزال المدمر في كل من الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، والذي أسفر عن مئات الوفيات والإصابات وأضرار هائلة في الممتلكات.

وأعربت الحكومة عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا وتعاطفها مع الشعب السوري الشقيق، وخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا والتمنيات العاجلة بالشفاء للمصابين.

كما قدمت التعازي والمواساة للقيادة والحكومة التركية ولأسر الضحايا، داعية المولى العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء.

كما أكدت ثقتها الكبيرة في قدرة القيادة التركية على احتواء وتجاوز هذه الكارثة الطبيعية المدمرة في اسرع وقت ممكن.

وتعرضت عدة مدن في جمهوريتي تركيا وسوريا في وقت مبكر من صباح اليوم لهزات أرضية قوية بلغت 7.5 درجات على مقياس ريختر، ماتسبب في سقوط مايقارب 10 آلاف قتيل وجريح، في حصيلة غير نهائية مرشحة للارتفاع.

في حين تواصل فرق الانقاذ عمليات البحث عن ناجين تحت ركام المباني المنهارة، بعد الدمار الكبير الذي أحدثه الزلزال.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي معلومات غير مؤكدة عن وجود يمنيين ضمن الضحايا فيما لايزال بعضهم في عداد المفقودين.

وتتواجد جالية يمنية كبيرة في تركيا تقدر أعدادها بنحو 50 ألف شخص تقريباً موزعين على 40 ولاية تركية، يعملون في مجالات متنوعة، مثل الإعلام والتدريس والاستثمار العقاري والتجارة، وغير ذلك من المهن الأخرى، فضلاً عن الطلاب المبتعثين للدراسة الجامعية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet