غروندبرغ يدعو أطراف الصراع باليمن لاتخاذ خطوات جادة للمضي نحو سلام دائم

ديبريفر
2023-05-31 | منذ 9 شهر

عمان (ديبريفر) دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مساء الإثنين، أطراف الصراع في البلاد، إلى اتخاذ خطوات جادة للمضي نحو سلام دائم.
وقال غروندبرغ، في بيان في ختام زيارة إلى العاصمة اليابانية طوكيو،: "في هذا الوقت الحرج، على الأطراف مسؤولية البناء على التقدم المحرز واتخاذ خطوات جادة للمضي نحو سلام دائم".
وأضاف "أن اتساق جهود المجتمع الدولي ووحدة أهدافه فيما يتعلق باليمن هي عوامل محورية في هذا الصدد."
وشدّد المبعوث الأممي على "الحاجة إلى استمرار وتعزيز المناصرة الدولية للوصول إلى تسوية سياسية مستدامة تستهل مستقبل يسوده السلام الدائم والتنمية".
وحسب البيان، التقى غروندبرغ نائب وزير الخارجية البرلماني لليابان كي تاكاجي ومسؤولين حكوميين كبار آخرين.
 وتناولت المناقشات الجهود الجارية لدعم الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني واستئناف عملية سياسية جامعة وشاملة برعاية الأمم المتحدة.
 وأعرب غروندبرغ عن شكره لليابان على دعمها الثابت للأمم المتحدة فيما يخص جهود الوساطة وتقديم الدعم الإنساني في اليمن، وعلى الدور المهم الذي تضطلع به في مجلس الأمن.
والسبت الماضي، اختتم المبعوث الأممي لليمن زيارة إلى الصين في سياق عمله مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين.
وناقش خلال الزيارة آخر التطورات والتحديات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet