نجاة ركاب طائرة مدنية غرقت في المحيط الهادي

مانيلا (ديبريفر)
2018-09-28 | منذ 2 شهر

الطائرة أثناء غرقها

Click here to read the story in English

نجا 47 شخصاً إثر سقوط طائرتهم المدنية، اليوم الجمعة، في بحيرة متصلة بالمحيط الهادي قرب مطار تشوك في دولة ميكرونيزيا الواقعة غربي المحيط.

وتمكن جميع ركاب الطائرة (35 راكباً و12 طاقم الطائرة) التابعة لشركة "آير نيوجيني" للطيران، من الوصول إلى اليابسة سباحة أو بمساعدة رجال الإنقاذ ومواطنون محليون، فيما تعرضت الطائرة التي طفت على سطح الماء لأضرار كبيرة قبل أن تغرق في المياه.

وتداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، تظهر الطائرة وهي طافية على سطح المياه التي غمرتها جزئياً، فيما تعمل قوارب على إنقاذ الركاب.

وذكرت شركة "آير نيوجيني" للطيران في بيان لها، اليوم، إن الطائرة "بوينغ 737-800" كانت قادمة من ولاية "بوهنبي" في دولة ميكرونيزيا،  ومقرر لها أن تتوقف في مطار تشوك، وهي المدينة الأكثر كثافة سكانية في ميكرونيزيا، على أن تتوجه الطائرة بعد ذلك إلى بورت مورسبي، عاصمة بابوا غينيا الجديدة.

وأوضحت الشركة أنه تم إبلاغها بأن الطقس كان سيئاً للغاية، مع هطول أمطار غزيرة وانخفاض مستوى الرؤية وقت وقوع الحادث.

ودولة ميكرونيزيا تتكون من مجموعة جزر تقع في النصف الجنوبي من المحيط الهادي، تحدها الفلبين من الغرب وإندونيسيا في الجنوب الغربي، وبولنيسيا إلى الجنوب الشرقي والشرق، وبابوا غينيا الجديدة وميلانيسيا من الجنوب.

 

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق