رويترز .. طالب يمني يصنع أجهزة كهربائية من الكرتون

رويترز
2018-05-02 | منذ 1 سنة

المخترع اليمني أحمد المعمري

بعد أن كان يجلس إلى جانب أخيه الأكبر وهو يُصلح المصابيح الكهربائية في البيت، نقل الطالب اليمني أحمد المعمري مهاراته إلى مستوى أعلى بعد تخلي أخيه عن هذا العمل لانشغاله بدراسته في الجامعة.

ويصنع المعمري -وهو طالب في الثانوية العامة- أجهزة من الورق المقوى (الكرتون)، منها ثلاجات وأجهزة صراف آلي ومكانس كهربائية وخزائن ومراوح. ومن المبهر أن كل هذه الأجهزة تعمل بشكل جيد، موضحا أنه يستخدم طاقة الهواء في نماذجه.

وبيّن أنه كان قبل سنتين يتابع أخاه وهو يصلح أجهزة صغيرة، مشيرا إلى أنه كان يجلس بجانبه ويتعلم منه، وعقب التحاقه بالجامعة تابع عمل أخيه وطوّر مهاراته.
وبخصوص الأجهزة التي يصنعها، قال المعمري إنه يصنع أجهزة تشبه الرجل الآلي والمكانس الكهربائية والصراف والبندقية والمثقاب الكهربائي والمجهر.

وإلى جانب مصنوعاته ودراسته، يعمل المعمري في بيع الشاي بزاوية في أحد شوارع مدينة تعز جنوب غربي اليمن لتوفير المصاريف اللازمة له ولأسرته.

ويطمح المعمري في أن يتمكن من مواصلة دراسته أو الحصول على منحة دراسية ليتمكن من تطوير نفسه ومهاراته، ولكي يستطيع تحسين المواد التي يصنع منها أجهزته البسيطة.

يشار إلى أن الحرب اليمنية المتواصلة منذ أكثر من ثلاث سنوات بين الحوثيين وتحالف عسكري تقوده السعودية، تسببت في انهيار الاقتصاد اليمني ومقتل ما يزيد على عشرة آلاف شخص وتفشي وباء الكوليرا، ودفع نحو نصف الشعب اليمني إلى شفا المجاعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق