الداخلية السورية: ضبط شبكة دعارة ترسل الفتيات لدول عربية لاستغلالهن جنسياً

دمشق (ديبريفر)
2018-11-11 | منذ 7 شهر

الصورة أرشيفية

قالت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأحد، إن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص ألقت القبض على عصابة مؤلفة من ستة أشخاص شكلوا شبكة تتاجر بالفتيات السوريات وإرسالهن إلى دول عربية مجاورة لاستغلالهن جنسياً.

وأكدت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها بناءً على معلومات واردة إلى إدارة مكافحة الاتجار، تمكنت من ضبط شبكة تتاجر بالفتيات مكونة من ستة أشخاص نصفهم نساء، هم: منير نادر، محمد الصوفي، عماد مرعي، جميلة برادعي، خولة عابد، وخلود عابد.

وأوضحت أن ضبط الشبكة تمت بعد عملية التحري وجمع المعلومات التي توصلت إلى إحدى ضحايا هذه الشبكة والحصول على معلومات عن طبيعة عملها وأساليبها، وأثمرت جهودها في هذه المجال عن إلقاء القبض على هذه العصابة.

وذكرت الداخلية السورية أنه ومن خلال التحقيق مع المقبوض عليه منير نادر، اعترف بأنه يعمل في مكتب عقاري ويقوم بتجهيز الفتيات للسفر خارج سوريا بالتنسيق مع المقبوض عليهما محمد الصوفي وجميلة برادعي اللذان اعترفا بإقدامهما على استدراج الفتيات وخداعهن وإغرائهن بالعمل خارج البلاد بأجر مرتفع، لتتفاجأ الفتيات باستلامهن من قبل شخصين في البلد المجاور يقومان بحجز حريتهن ووثائقهن واستغلالهن وإجبارهن على العمل في الدعارة ليلاً ونهاراً مقابل مبالغ مالية كبيرة تجنيها هذه العصابة.

وأشارت إلى أن باقي من تم القبض عليهم اعترفوا باشتراكهم مع الشبكة المذكورة بالجرائم التي ارتكبتها والاتجار بالفتيات واستغلالهن جنسياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق