أول متحف لـ "جندي القصدير الشجاع" في روسيا

نوفوستي
2018-05-30 | منذ 2 سنة

أول متحف لـ

افتتح أول متحف لدمية "جندي القصدير الشجاع" في دار مصرِّف الأعمال السابق لمتحف سوفوروف الحكومي في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وذكرت إدارة نائب محافظ بطرسبورغ، ألكسندر غوفورونوف، أن مجموعة ثماثيل الدمى جُمعت من مقتنيات ميخائيل لوشكوفسكي وألكسندر لوبيموف، وكانت قد أهديت إلى متحف سوفوروف عام 1966. ومنذ ذلك التاريخ يتم رفد مقتنيات المتحف بدمى الجنود الشجعان الذين وصل عددهم إلى أكثر من 60 ألف دمية.


وقال ألكسندر غوفورونوف إن "هذه مناسبة سعيدة لهواة جمع التحف والمنمنمات التاريخية وللأطفال أيضا. فجندي القصدير الشجاع يعد أكثر من دمية، إنه رمز يدفع لدراسة التاريخ والشؤون العسكرية وسيرة الجنرالات المشهورين عبر الزمن".

ووفقا لنائب محافظ بطرسبورغ فإن المتحف يضم مجموعة فريدة من نوعها من دمى جنود القصدير الشجعان، تم جمعها خلال أكثر من 30 سنة.

ويتكون المتحف الجديد من 6 قاعات، الرئيسية منها هي قاعة سوفوروف، العسكري الروسي الذي يعد من القادة القلائل في التاريخ الذين لم يخسروا أي معركة في حياتهم.

وتعد قصة "جندي القصدير الشجاع" من أشهر قصص الأطفال الأسطورية التي كتبها الأديب الدنماركي المشهور، هانس كريستيان أندرسون (1805-1875)، والذي اشتهر بقصص الخرافات ومنها "ملابس الإمبراطور الجديدة". وحولت الكثير من أعماله إلى أفلام للرسوم المتحركة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet