اليمن .. الحكومة "الشرعية" تلغي خدمات مصلحة الهجرة والجوازات في صنعاء

عدن (ديبريفر)
2019-04-15 | منذ 2 شهر

Click here to read the story in English

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلغاء الخدمات التي تقدمها مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله) وبطلان الوثائق الثبوتية الصادرة عنها.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض التابعة للحكومة "الشرعية" فقد وجهت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة عدن، ببطلان كافة خدمات مصلحة الهجرة والجوازات التي يديرها الحوثيون في صنعاء.

وأشارت "سبأ" إلى أن مصلحة الجوازات في عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد شددت في توجيهها إلى مدراء عموم فروعها بالمحافظات الواقعة تحت سيطرتها ومدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعدم التعامل مع الوثائق الصادرة عن الحوثيين.

واليمن منقسم بسبب الحرب الطاحنة بين جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً المدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية ويشن آلاف الضربات الجوية على قوات الحوثيين لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ أواخر عام 2014.

وقالت المصلحة إن تأشيرات الدخول للأجانب، والإقامات بكافة أنواعها، وبطاقات اللجوء، وشهادات الجنسية، وموافقات الزواج بالإضافة إلى جوازات السفر الصادرة عن جماعة الحوثيين "باطلة".

وكانت الحكومة اليمنية "الشرعية" أصدرت مطلع ديسمبر الماضي، قراراً يقضي بمنع التعامل مع جوازات السفر الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين وأصدرت تعميماً إلى سفارات جميع الدول بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من مناطق الحوثيين ابتداءً من يناير 2016.

واشترطت الحكومة "الشرعية" على المسافرين إلى خارج اليمن استخراج جوازات من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها ومنها عدن ومأرب، ويشكو المواطنون من هذه الإجراءات التي تكبدهم خسائر مالية كبيرة كنفقات سفر ومبيت ومأكل خلال رحلة السفر، والإقامة في مدينتي مأرب وعدن والتحديات الأمنية وظروف التنقل فضلاً عن عدم قدرة مصلحة الجوازات في عدن ومأرب على استيعاب القادمين من مناطق سيطرة الحوثيين وتأخر إصدار الجوازات والتي أدت في بعض الحالات إلى وفاة المرضى بانتظار استكمال الإجراءات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق