وزارة الصحة اليمنية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح "استرازينيكا" البريطاني

ديبريفر
2021-02-26 | منذ 1 شهر

تمهد وزارة الصحة اليمنية لاستيراد الدفعة الأولى من اللقاح البريطاني ضد فيروس كورونا

عدن (ديبريفر) - أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الخميس، الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح "استرازينيكا" البريطاني.
وقالت إن ذلك يأتي تمهيداً لاستيراد الدفعة الأولى من اللقاح البريطاني، لبدء تنفيذ أولى جولات حملة التطعيم ضد وباء كورونا كوفيد _19، والتي من المتوقع انطلاقها في غضون شهر.
وفي وقت سابق الخميس، كتبت روزي دياز، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على حسابها في "تويتر": "خبر جميل.. أعلن تحالف (غافي) للقاحات عن البدء بتوزيع لقاحات كورونا عبر مبادرة "كوفاكس" التي تدعمها بريطانيا إلى بعض البلدان في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
مشيرة إلى أن الدول التي سيتم توزيع اللقاحات فيها هي "الجزائر واليمن وسوريا والمغرب والأراضي الفلسطينية المحتلة والسودان وتونس ومصر".
وكان السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، قال، في تغريدة على "تويتر" مطلع فبراير الجاري، إن التحالف العالمي للقاحات سيقدم جرعة من لقاح ضد كورونا لليمن، وقد ساهمت المملكة المتحدة بمبلغ 548 مليون جنيه إسترليني لمبادرة "كوفاكس".
وبرنامج "كوفاكس" هو برنامج عالمي لتطعيم سكان الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل ضد فيروس كورونا.
ويستهدف البرنامج، تقديم ملياري جرعة لقاح على الأقل بنهاية 2021 لتطعيم 20 في المئة من الأشخاص الأكثر ضعفا في 91 دولة فقيرة ومتوسطة الدخل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet