"فيسوك" تحذف 2.2 مليار حساباً خلال 3 أشهر فقط

واشنطن (ديبريفر)
2019-05-24 | منذ 4 أسبوع

الصورة تعبيرية

قالت إدارة شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إنها حذفت 2.2 مليار حساباً مزيفاً خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري 2019.

وأكدت "فيسبوك" في تقريرها الصادر مساء أمس الخميس، أنها حققت بهذا العدد رقماً قياسياً في حذف الحسابات الوهمية من موقعها، كونه أعلى رقم للحسابات التي تحذفها خلال ثلاثة أشهر فقط، مشيرةً إلى أن هذا الرقم أقل بقليل من عدد المستخدمين الناشطين شهرياً، وعددهم حوالي 2.38 مليار حساب.

وكانت شركة "فيسبوك" حذفت في الربع الأخير من العام الماضي 2018، حوالي 1.2 مليار حساب.

وأوضحت الشركة في تقريرها، أنها لاحظت زيادة حادة في إنشاء حسابات مزيفة مسيئة على "فيسبوك" في الأشهر الستة الماضية، وتمكنت من تحديد معظم هذه الحسابات في غضون دقائق من التسجيل، لافتةً إلى أنه وعلى الرغم من ذلك، "أسفرت الهجمات المبرمجة من إنشاء المزيد من هذه الحسابات الوهمية مما جعلها تتجاوز الكشف الأولي".

وأشارت شركة "فيسبوك" التي تملك أيضاً موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، إلى أنها زادت من حجم الكشف الاستباقي للمحتوى، الذي يتضمن المخدرات والأسلحة النارية، وخلال الربع الأول وجدت أنظمتها وأوقفت 83.3 بالمئة من المحتوى الذي يتعارض مع سياسة المخدرات و69.9 بالمئة من المحتوى الذي يتعارض مع سياسة الأسلحة النارية، الخاص بالشركة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق