غرق شخص وفقدان آخر جنوب وشرقي اليمن بفعل اضطراب مداري في بحر العرب

عدن – المكلا (ديبريفر)
2019-06-08 | منذ 5 شهر

سيول تجرف السيارات في المكلا

لقي شخص حتفه غرقاً وفُقد آخر في جنوب وشرقي اليمن، اليوم السبت، بفعل الأمطار الغزية والسيول الجارفة الناتجة عن تأثيرات إضطراب مداري في بحر العرب وخليج عدن.

وقالت مصادر محلية وسكان في محافظة شبوة جنوبي اليمن، إن المواطن غازي الحامد (30 عاماً) من سكان مدينة جول الريدة بوادي ميفعة، لقي حتفه جراء مياه السيول، فيما ذكر مصدر محلي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد، أن شاباً ما زال مفقوداً بعدما جرفته السيول.

وأكدت المصادر لوكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، أن أضراراً فادحة لحقت بالممتلكات العامة والخاصة بالمواطنين في محافظات حضرموت وشبوة وأبين وعدن جراء السيول الجارفة.

وأفاد سكان ومصادر محلية في مدينة المكلا المطلة على بحر العرب لوكالة "ديبريفر" بأن الأمطار الغزيرة مساء اليوم السبت، بعد أن كانت المكلا شهدت منذ أمس الجمعة هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة أدت إلى تعرض البنية التحتية في لأضرار فادحة وقطع الطرقات.

وذكرت المصادر أن الأمطار والسيول تسببت في انقطاع كامل للكهرباء عن مدينة المكلا أمس الجمعة، وجرفت أكثر من 20 سيارة.

وفي عدن جنوبي اليمن، تشهد المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة للبلاد، تسبب الأمطار الغزيرة في أضرار فادحة بالمنازل العشوائية والخشبية التي تم بناءها في جبال البادري والخساف والطويلة في مديرية كريتر.

وأكد سكان في عدن في اتصالات هاتفية مع وكالة "ديبريفر"، أن أمطار غزيرة ما تزال تهطل بكثافة في مديريات كريتر وخورمكسر والمعلا وسط رياح شديدة، بينما تخف قليلاً في مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد، ما تسبب في قطع بعض الطرقات الرئيسية وسقوط أعمدة الإنارة.

وأوضح السكان في اتصالات هاتفية مع "ديبريفر" قبل قليل، أن الأمطار والرياح الشديدة أدت إلى انقطاع الكهرباء عن كامل مدينة عدن وسقوط أعمدة إنارة في طريق الجسر البحري الرئيس الذي يربط كافة مديريات عدن الثمان ببعضها.

أما في محافظة أبين جنوبي اليمن، جرفت السيول اليوم السبت المحاصيل الزراعية للمواطنين وتضرر بعض المنازل في منطقة المقطن بمديرية الوضيع، كما نفقت عدد من الأغنام.

إلى ذلك توقعت غرفة الأرصاد والإنذار المبكر في محافظة حضرموت، انحسار تدريجي لتأثيرات الاضطراب المداري في خليج عدن والبحر العربي.

وأشارت الغرفة إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تؤكد بداية انحسار تأثيرات الاضطراب المداري غير المباشر على محافظات المهرة وحضرموت والذي يتواجد مركزه في خليج عدن.

في السياق ذاته، حذر مركز الأرصاد اليمني الحكومي، من استمرار عدم الاستقرار في الطقس واضطراب الأجواء مع تشكل السحب الركامية والأمطار الرعدية في سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية للبلاد.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق