اليمن .. الحكومة "الشرعية" تناشد لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي جنوب وشرقي البلاد

عدن (ديبريفر)
2019-06-10 | منذ 1 أسبوع

Click here to read the story in English

ناشدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم الإثنين الأمم المتحدة ودول الخليج بالتدخل الطارئ لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي الذي ضرب عدداً من المحافظات الجنوبية والشرقية في البلاد.

ووجه وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية "الشرعية" عبد الرقيب فتح نداء عاجلاً إلى منظمات الأمم المتحدة ومنسقتها للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي "بالتعامل مع الحدث الطارئ الذي حدث والتدخل المباشر من خلال فرق الطوارئ والخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع، وذلك للتقييم ومعالجة احتياجات السكان في تلك المحافظات".

ودعا فتح وهو أيضاً رئيس اللجنة اليمنية العليا للإغاثة في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية العاملين في مكتب تنسيق المساعدات الخليجية المقدمة للشعب اليمني إلى "سرعة التدخل العاجل كما تعود اليمنيون منهم في كل حالات الأعاصير أو حالات التدخلات الإغاثية المختلفة"، حد تعبيره.

وقال إن وزارته ما زالت تتابع التطورات مع الجهات ذات العلاقة في السلطات المحلية في المحافظات التي تأثرت من الأمطار جراء المنخفض الجوي الذي حدث، وهي عدن وأبين ولحج بصورة خاصة.

وأضاف الوزير اليمني "نعمل مع تلك الجهات من أجل تقييم الأضرار التي حدثت في الممتلكات العامة والخاصة من خلال غرف الطوارئ والعمليات التي تشكلت مسبقاً".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض والتابعة للحكومة "الشرعية" فقد تضررت أكثر من 3 آلاف أسرة جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت، مساء السبت، على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

وذكرت الوكالة أن تقريراً حكومياً أشار إلى أن الأسر بحاجة ماسة إلى مواد غذائية وإيوائية، وحقائب صحية وأدوات تنظيف، بالإضافة إلى تجهيز عيادات طبية متنقلة للوقاية من الكوليرا، وتوفير دورات مياه ومياه شرب نظيفة لكل المخيمات.

وحذر التقرير، من حدوث كارثة بيئية، وتفشي الأمراض في المخيمات، بسبب تكدس القمامة وانتشار المياه الراكدة في حال عدم التدخل العاجل.

وتتعرض السواحل الجنوبية والشرقية اليمنية حالياً لمنخفض جوي مصحوب بأمطارٍ غزيرة ورياحٍ شديدة، خاصةً على محافظات عدن، لحج وحضرموت .

وتسبب المنخفض في وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين وتوقف الخدمات وغرق الشوارع والمنازل بالمياه حسبما أفاد مصدر يمني مسؤول وسكان .

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق