مصر .. وفاة الفنان عزت أبو عوف

القاهرة (ديبريفر)
2019-07-01 | منذ 4 شهر

عزت أبو عوف

نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الممثل والموسيقي عزت أبو عوف الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح الاثنين عن 71 عاماً بعد صراع مع المرض.

وقالت النقابة بصفحتها الرسمية على فيسبوك إن الفنان الراحل "كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق.. كان وسيظل رمزا من رموز الفن المصري".

ويشيع جثمان الفنان الراحل من مسجد السيدة نفيسة إلى مقابر العائلة، بعد صلاة الظهر، بحسب ما أكدت شقيقته الفنانة مها أبوعوف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية.

وخضع أبو عوف لجراحة في القلب عام 2015 وتعافى منها لكنه عانى من مشكلات صحية مؤخرا أدت لتدهور صحته ونُقل إلى مستشفى في القاهرة.

وكان الممثل ينتظر استكمال تصوير فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع الممثل تامر حسني، وتصوير مسلسل "بالحب هنعدي" مع الفنانة سميرة أحمد، أما آخر أعماله، فكانت مسلسل "الأب الروحي 2"، للمخرج تامر حمزة.

ولد أبو عوف في بيت موسيقي في القاهرة عام 1948 إذ كان والده الملحن المعروف أحمد شفيق أبو عوف العميد السابق لمعهد الموسيقى العربية، وتخرج في كلية الطب، لكن ميوله الفنية دفعته للعمل مع فرق موسيقية عازفا، قبل أن يؤسس مع شقيقاته فرقته الخاصة "فور إم" التي حققت نجاحاً كبيراً استمر نحو 12 عاماً.

واتجه للتمثيل في عام 1992 من خلال مشاركته في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب، ليبدأ رحلته مع عالم التمثيل في السينما والمسرح والتلفزيون.

و قدم عزت أبو عوف على مدى مشواره أدواراً متنوعة في أكثر من 80 فيلماً وعشرات المسلسلات التلفزيونية، كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات وله ابنة تعمل بمجال الإخراج هي مريم أبو عوف.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق