العثور على سفينة ركاب يمنية على متنها 60 شخصاً

المهرة (ديبريفر)
2019-10-06 | منذ 2 أسبوع

Click here to read the story in English

قال مصدر يمني إن القوات البحرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية، عثرت يوم السبت على سفينة الركاب التي اختفت في عرض البحر، الأربعاء الماضي، وعلى متنها عشرات الركاب أثناء توجهها من سواحل المهرة باتجاه جزيرة سقطرى جنوبي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض والتابعة للحكومة المعترف بها دولياً، نقلاً عن المصدر الذي لم تسمه، إن قوات التحالف البحرية باشرت عملية البحث والإنقاذ عن السفينة التي تقل 60 راكباً بالإضافة إلى طاقمها المكون من خمسة بحارة، بواسطة أحد زوارقها البحرية.

وأوضح المصدر أنه وبعد 18 ساعة من البحث، عثر على السفينة التي تعطل محركها وتم سحبها إلى ميناء نشطون بالمهرة بعد الاطمئنان على جميع ركابها وطاقمها.

وقال المصدر إن الفريق الطبي للمستشفى الميداني التابع لقوات التحالف، وكذلك مستشفى الغيضة، بدأ بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لركاب السفينة وطاقمها نتيجة الإعياء الشديد ونقص الماء والغذاء.

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية "الشرعية"، فهد كفاين، قال مساء الخميس، إن وزارته تلقت بلاغاً من قوات التحالف العربي، يفيد بأن سفينة حربية باكستانية عثرت الأربعاء على قارب نقل يمني معطل على بعد 100 ميل بحري قبالة رأس فرتك محافظة المهرة شرقي البلاد.

وأكد كفاين أن 60 شخصاً على متن القارب، بينهم 11 امرأة و6 أطفال، قد تلقوا مساعدات غذائية وعلاجية من طاقم السفينة الباكستانية.

وجاءت هذه الحادثة، بعد أيام قليلة من انقاذ قوات تابعة للتحالف العربي سفينة تدعى "جيروم 1" فقدت لمدة أربعة أيام في مياه المحيط الهندي قبالة سواحل جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.

ويلجأ سكان سقطرى للسفر عبر البحر بعد تعثر الرحلات الجوية نتيجة تعطل معظم مطارات اليمن وتقيده برحلة واحدة اسبوعياً فقط عبر طيران اليمنية، مما دفع بكثيرين منهم إلى السفر عبر البحر رغم تعرضهم لمخاطر عديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق