اليمن.. المشاط يهدد بانهاء مبادرته للسلام اذا لم يتوقف التصعيد في مأرب ونهم

صنعاء-ديبريفر
2020-01-24 | منذ 4 أسبوع

صورة من اللقاء

هدد القيادي البارز في جماعة الحوثيين(انصار الله)، ورئيس المجلس السياسي التابع للجماعة مهدي المشاط، مساء الخميس، بانهاء مبادرة السلام التي اطلقها نهاية سبتمبر الفائت، اذا لم يتوقف تصعيد قوات الحكومة اليمنية والتحالف في جبهتي مارب ونهم.
جاء ذلك خلال لقاء المشاط بالمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، وفقا لوكالة الانباء اليمنية "سبا"بنسختها في صنعاء.
و بحث المشاط مع غريفيث "تأخير الكثير من الخطوات التي كانت الأمم المتحدة وعدت بها، مثل فتح مطار صنعاء، والجسر الطبي والتعسف في البحر الأحمر".
وقال المشاط إن "التصعيد في جبهتي مارب ونهم المساند بتغطية جوية للطيران السعودي سيؤدي في حال استمراره إلى إنهاء مبادرة السلام التي تقدمنا بها".
وكان المشاط اطلق مبادرة سلام عشية في 21 سبتمبر الفائت، دعا فيها "جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف".
كما اعلن عن" وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف".
وقال"ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".
وكان المبعوث الأممي لدى اليمن قد وصل، اليوم الخميس، إلى صنعاء، لبحث وقف التصعيد العسكري وسبل عقد جولة مشاورات سياسية يمنية.
وتشهد جبهتي نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، وجبهة مارب تصعيدا منذ الجمعة الفائتة، ومواجهات عنيفة وبمختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة، بين القوات التابعة للحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين(انصار الله).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق