وزارة صحة الحوثيين تحول أكبر فنادق صنعاء إلى محجر صحي وتؤكد عدم تسجيل اي اصابات بكورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-04-02 | منذ 2 شهر

فندق موفنبيك

اعلنت اللجنة الفنية المشتركة لمواجهة وباء كورونا المشكلة من جماعة أنصار الله(الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم الخميس، عن تخصيص فندق موفمنبيك كمركز للحجر الصحي في إطار قراراتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجدد ناطق اللجنة الفنية المشتركة لمواجهة كورونا في صنعاء، الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، تاكيده خلو اليمن من فيروس كورونا.

وقال الكحلاني في بيان، إن "الشائعات التي تم تدوالها عن إصابة حالة بكورونا هي حالة إشتباه ولم تتأكد إصابتها وبهذا يبقى اليمن خاليا تماما من وباء كورونا".

وكشف الكحلاني عن شروع وزارة الصحة في حكومة الانقاذ بإجراءات احترازية لمواجهة وباء كورونا، ومن بينها تخصيص فندق موفمبيك أحد افخم واكبر الفنادق في صنعاء للحجر الصحي، وفقا لقانون الصحة العامة رقم 4 لعام 2009 وقانون الاستملاك رقم 1لسنة. 1995.

وفي سياق متصل، نفى ناطق حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين) ضيف الله الشامي، في وقت سابق مساء اليوم الخميس، وجود اي حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد في اليمن حتى الآن.

وقال الشامي على حسابه في "تويتر":"الحديث عن وجود حالة إصابة بالكورونا غير صحيح وعلى الجميع تحري المصداقية".

و أكد الشامي أن "هناك جهات خاصة ومسؤولة فيما لو ظهرت حالة مؤكدة لاسمح الله فمن واجبنا الإعلان عنها".

وكانت وكالة "مونت كارلو" قد كشفت في خبر عاجل، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا لمواطنة يمنية قادمة من السعودية.

وفي حين لم تورد "مونت كارلو" تفاصيل حول الحالة المصابة، كشفت وسائل اعلام يمنية عن تسجيل أول حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في العاصمة اليمنية صنعاء بأحد المستشفيات المخصصة للحجر الصحي.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ للانباء التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، محمد عبدالقدوس، قد كتب مساء اليوم الخميس تغريدة على حسابه في تويتر: "يؤسفنا أن نعلن خبر تسجيل أول حالة كورونا في اليمن".. لكنه عاد ونفى الخبر ومحملا مندوب الوكالة في وزارة الصحة المسؤولية الخطأ.

وقال عبدالقدوس: "مندوبنا في الصحة فهم غلط" مضيفا " هي حالة اشتباه قادمة من السعودية كانت تعتمر".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق