غوتيريش يدعو إلى حماية النساء من العنف الأسري خلال الحجر الصحي

نيويورك (ديبريفر)
2020-04-06 | منذ 6 شهر

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، مساء الأحد، إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسري"في المنازل"، في وقت يتفاقم العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".
وقال غوتيريش في بيان وفيديو مترجم إلى عدة لغات إن "العنف لا يقتصر على ساحات المعارك"، مشيراً إلى ندائه الأخير لوقف إطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا.
وأضاف "بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، إنّ أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل. ولذا، فإنني أوجه نداءً جديداً اليوم من أجل السلام في المنازل في جميع أنحاء العالم".
وذكر غوتيريش أن الأسابيع الماضية، شهدت طفرة عالميّة مروّعة في العنف المنزلي، بسبب تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية وتنامي المخاوف.
وحث جميع الحكومات على جعل منع العنف ضد المرأة وجبر الضرر الواقع من جرّاء هذا العنف، جزءاً رئيسياً من خططها الوطنية للتصدي لكوفيد-19".
وتابع أمين عام الأمم المتحدة، "معاً، يمكننا بل ويجب علينا منع العنف في كلّ مكان، من مناطق الحرب إلى بيوت الناس، بينما نعمل على دحر كوفيد-19".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet