الحوثيون يتهمون القوات السعودية باستهداف مدنيين على حدود اليمن

ديبريفر
2023-05-31 | منذ 9 شهر

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، قوات الجيش السعودي باستهداف المناطق الحدودية مع اليمن، ما أدى إلى مقتل وإصابة أربعة مدنيين بينهم مهاجرين أفارقة.
وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن يمنيين اثنين قتلا، بقصف مدفعي للقوات السعودية على مديرية شدا الحدودية، غربي صعدة.
وأضافت أن اثنين من المهاجرين الأفارقة أصيبا بجروح نتيجة قصف سعودي على منطقة الرقو التابعة لمديرية منبه الحدودية شمال غربي صعدة.
وأشارت إلى أن المناطق الحدودية بمحافظة صعدة تتعرض لاعتداءات متكررة بالقصف الصاروخي والمدفعي والاستهداف المباشر للمدنيين، في ظل صمت دولي وأممي مطبق.
ولم يصدر أي تعقيب من السعودية التي تقود منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات أخرى ذات كثافة سكانية عالية.
ويشهد اليمن تهدئة هشة منذ إعلان المبعوث الأممي، في الثاني من أكتوبر الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة.
ومنذ عدة أشهر تتكثف مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet