الحكومة اليمنية تعلن استكمال إجلاء رعاياها من السودان

ديبريفر
2023-05-31 | منذ 10 شهر

عدن (ديبريفر) أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الإثنين استكمال إجلاء كافة رعاياها الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن من السودان.
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية في بيان، نشرته وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها في عدن، إن إجمالي من تم اجلاؤهم بلغ ٢٨٩٤ مواطناً ومواطنة.
وأوضح البيان أنه تم اجلاء عدد ٨٦٤ بحراً بالتنسيق مع السعودية عبر مدينة جدة، وعدد ٢٠٣٠ جواً عبر الخطوط الجوية اليمنية إلى مدينتي عدن وصنعاء.
وأثنى البيان على الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل السفارة اليمنية في الخرطوم واللجان المشكلة لتسيير عملية الاجلاء برغم الأعداد الكبيرة التي تم اجلاؤها.
وأكدت وزارة الخارجية، حرص الحكومة والتزامها الدائم برعاية مواطنيها وتذليل كافة الصعوبات أمامهم، برغم محدودية الإمكانيات التي نتجت عن انقلاب الحوثيين، ونهبهم لمقدرات الدولة وحربهم الاقتصادية ضد الشعب اليمني، حد تعبير البيان.
وفي 14 مايو الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية تسيير أول رحلة جوية لإجلاء مواطنيها من مدينة بورتسودان إلى عدن جنوبي البلاد.
ويشهد السودان نزاعا مسلحا منذ منتصف أبريل الماضي، حيث تستمر الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، رغم توصل الطرفين إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بوساطة سعودية أمريكية، دخل حيز التنفيذ مساء الاثنين الماضي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet