لجنة مكافحة الأوبئة في صنعاء توجه بتجهيز مستشفى ميداني بسعة 3 آلاف سرير بصورة عاجلة

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-04 | منذ 5 شهر

جزء من مدينة صنعاء القديمة - ديبريفر

Click here to read the story in English

أقرت لجنة مكافحة الأوبئة التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الاثنين في صنعاء، تجهيز مستشفى ميداني في أمانة العاصمة بسعة 3 آلاف سرير"، بصورة عاجلة، في إطار الخطوات الاحترازية للتعامل مع اي طارىء يتصل بتفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيدا_19).

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية"سبا" بنسختها في صنعاء، اطلعت اللجنة على تقرير وزير الصحة العامة ، بشأن أدلة الإجراءات الإحترازية التي أعدتها الوزارة لكافة الوزارات والجهات الحكومية للوقاية من هذا الوباء.

واستعرض وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الدكتور طه المتوكل" جهود الوزارة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في التعامل مع كافة الحالات سواء المصابة بالإلتهاب الرؤي الحاد أو الإنفلونزا أو السعال والتي تنظر إليها الوزارة من زاوية احتمال إصابة أينَ منها بفيروس كورونا".

وأكد المتوكل "رفع درجات التعامل مع تلك الحالات إلى أعلى درجة بما في ذلك تطبيق الخطوات الإحترازية على المخالطين لها بإخضاعهم للحجر الصحي حرصاً من وزارة الصحة العامة والسكان لتلافي أي انتشار في حال لا سمح الله أثبتت الفحوصات إصابة أين منها بكورونا".

واشار المتوكل، إلى ان تسجيل حالات اصابة في عدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا "يدق ناقوس الخطر بإمكانية انتقال الوباء إلى كل المحافظات".

وأكد المتوكل، الحاجة للتنسيق العالي لمواجهة أي طارئ يتصل بكورونا باعتبار أن انتقال الفيروس إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعته، وكذا المحافظات التي تديرها الحكومة اليمنية، التي لم تسجل فيها حالات إصابة بالفيروس حتى اللحظة أصبح أمراً وارداً.

وشدد وزير صحة الحوثيين على أهمية التزام كافة المواطنين بالإجراءات والتدابير الاحترازية والنظر بجدية عالية إلى إمكانية انتقال الفيروس في أي وقت إلى أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

ووجهت اللجنة التي تراس اجتماعها اليوم رئيس حكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور "وزارة الداخلية وأمانة العاصمة والسلطات المحلية بالمحافظات العمل على منع التجمعات لأكثر من عشرين شخصا".

كما وجهت اللجنة باخراج أسواق القات إلى خارج المدن أو إلى أماكن مفتوحة ومراعاة حضور الاشتراطات الصحية والوقائية لحماية مرتادي هذه الأسواق والبائعين.

وكلفت اللجنة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ووزارتي النقل والصحة العامة والسكان بوضع الآلية اللازمة لضبط دخول سائقي الشاحنات الحاملة للبضائع إلى المحافظات الحرة وأمانة العاصمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet