الوباء يتفشى.. لحج رابع محافظة يمنية يجتاحها كورونا

لحج - ديبريفر
2020-05-06 | منذ 5 شهر

محافظة لحج

Click here to read the story in English

كشف مصدر صحي في محافظة لحج جنوبي اليمن، الثلاثاء، لـ "ديبريفر" عن تسجيل حالتي وفاة بمديرية تبن، مؤكدا اصابتهما بفيروس كورونا المستجد وفقا للفحوصات الأولية التي اجريت عليهما.

وانضمت لحج إلى قائمة المحافظات اليمنية التي اجتاحها الوباء في انتظار الاعلان الرسمي للجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وكانت وزارة الصحة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، أعلنت في وقت سابق يوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن.

وقال وزير الصحة في حكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل في مؤتمر صحفي بصنعاء، "نعلن اليوم عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي الجنسية".

وأوضح المتوكل أن المصاب وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء الأحد الماضي، مبيناً أنه "تم أخذ عينة من المتوفي للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد".

من جهتها، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الثلاثاء، ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 21 إثر تسجيل 9 حالات جديدة في حضرموت وعدن خلال الساعات الماضية.

وقالت اللجنة في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها سجلت "تسع حالات إصابة جديدة مؤكدة خلال الساعات الأخيرة، منها حالة في ‎حضرموت وثماني حالات في العاصمة المؤقتة ‎عدن بينها حالة وفاة".

وأشارت إلى ارتفاع عدد الحالات المؤكدة منذ العاشر من أبريل إلى 21 حالة بينها ثلاث حالات وفاة، دون مزيد من التفاصيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet