السفير البريطاني لدى اليمن يدعو الانتقالي للتراجع والانخراط في حكومة موحدة

الرياض (ديبريفر)
2020-05-18 | منذ 2 أسبوع

السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون

دعا السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون، مساء الأحد، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً إلى إظهار جدية لتنفيذ اتفاق الرياض من أجل الوصول إلى "حكومة موحدة في عدن".

وقال أرون في تصريحات لـ"قناة الجزيرة" إن "الوضع جنوبي اليمن مؤسف للغاية ولا فائدة من القتال".

ووصف السفير البريطاني الوضع في اليمن الذي "ينتشر فيروس كورونا في كل أنحاءه" بـ"الخطير للغاية".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أطلقت في وقت سابق يوم الأحد، نداء استغاثة جديد، للمنظمات الأممية والدولية لمساندة جهودها في مواجهة الأوبئة وفيروس كورونا بمحافظة عدن والمحافظات الجنوبية.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، يوم الأحد، تسجيل ست حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد _19) ليصل اجمالي الإصابات بالفيروس إلى 132 بينها 21 حالة وفاة.. في حين سجلت السلطات الصحية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن 89 حالة وفاة بتفشي حمى الضنك والملاريا وكورونا ترفع الإجمالي إلى نحو 800 منذ مطلع مايو الجاري.

وفي حين تعيش محافظة عدن أوضاعاً صحية كارثية، بسبب انتشار الأوبئة التي فتكت بمئات الأشخاص، تخوض القوات الحكومية وقوات الانتقالي قتالاً عنيفاً في محافظة أبين جنوبي البلاد منذ أسبوع.

ويوم الخميس الفائت، دعا مجلس الأمن الدولي المجلس الانتقالي، إلى العودة عن قراره بإعلان الإدارة الذاتية للجنوب، واصفاً الوضع الإنساني في البلاد بأنه "رهيب" بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال مجلس الأمن في بيان، عقب جلسة لمناقشة المستجدات، إن على الانتقالي الجنوبي "التراجع عن أي إجراءات تتحدى شرعية اليمن وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه، بما في ذلك تحويل الإيرادات".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق