اليمن.. مصدر طبي يؤكد وجود حالتي اصابة مؤكدة بكورونا في عمران

عمران (ديبريفر)
2020-05-19 | منذ 3 أسبوع

عمران

Click here to read the story in English

كشف مصدر طبي في محافظة عمران الواقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمالي اليمن، عن حالتي اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر لوكالة"ديبريفر"، اليوم الثلاثاء:" الحالات المؤكدة في قسم العزل بمستشفى 22 مايو بعمران، حالتان إحداهما في العناية المركزة لتدهور صحته".

وأكد المصدر أن هناك حالات إشتباه كثيرة تم وضعها تحت العزل الطبي بانتظار ظهور نتائج تحليل الـ pcr المخصص لتأكيد الإصابة مخبريا.

وكانت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، أعلنت السبت، عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليمنية صنعاء، لرجل وامرأة قالت أنهما تماثلتا للشفاء، ليرتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة لثلاث أشخاص احدهم صومالي فارق الحياة سريعا.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومنظمات دولية، جماعة الحوثيين بالتكتم الشديد عن الأعداد الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الفيروس في مناطق سيطرة الجماعة شمالي البلاد.

وأكد مصدر مقرب من جماعة الحوثيين، لوكالة "ديبريفر"، مساء الاثنين، أن مدير مكتب الرئاسة( المجلس السياسي الأعلى) أحمد حامد، وهاشم شرف الدين، وعبدالإله، وهم من كبار الموظفين في مكتب الرئاسة، قيدوا كمشتبهين بالإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن في صنعاء الأحد وفاة الدكتور طه المؤيد، أحد رواد جراحة المسالك البولية، ومالك ورئيس مجلس إدارة مستشفى خاص في العاصمة، متأثرا باصابته بفيروس كورونا..في حين ذكرت مصادر خاصة بأن جميع أفراد عائلته خضعوا لحجر صحي إجباري في انتظار نتائج تحليل الفحوصات التي اجريت لهم.

ويؤكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم أطباء وعاملين في مؤسسات ومختبرات صحية يمنية، إن هناك حالات إصابة بفيروس كورونا بإعداد كبيرة قد تصل إلى 300 حالة، غير معلنة في صنعاء.

مصادر طبية في العاصمة اليمنية صنعاء، قالت السبت، إن جماعة الحوثيين، رفضت الكشف عن نتائج اختبارات إيجابية لفحوصات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية عن مصادر قولها إن فيروس كورونا ينتشر في ثلاث محافظات شمالية، بما في ذلك العاصمة صنعاء، التي تشهد أعداداً متزايدة من حالات الإصابة والوفيات.

وقالت مصادر يمنية مطلعة إن القيادي الحوثي البارز ورئيس لجنة الحشد بمحافظة إب وسط اليمن، توفي مساء السبت الفائت في مستشفى جبلة بعد أيام من أصابته بفيروس كورونا.

وأشارت المصادر إلى إصابة عدد من أفراد أسرة الكحلاني بينهم زوجته التي تماثلت للشفاء، بالإضافة إلى إصابات أخرى بين قيادات حوثية خالطها الكحلاني وتخضع حاليا للحجر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق