اليمن .. 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث وفيات

عدن (ديبريفر)
2020-05-21 | منذ 3 شهر

المكلا

Click here to read the story  in English

سجلت اليمن الخميس 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في أربع محافظات "جنوب" و "جنوبي غرب" البلاد بينها ثلاث وفيات.

وقال حساب اللجنة العليا للطوارئ التابع للحكومة الشرعية، أن الحالات التي تم تسجيلها اليوم توزعت على أربع محافظات ست منها في حضرموت بينها حالتي وفاة، وخمس في شبوة وحالة وفاة واحدة، وحالتان في محافظتي تعز وعدن.

وحتى اليوم الخميس بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثين (196) حالة بينها (34) حالة وفاة و(7) حالات تعافي.

شمالا، توقف عداد الحالات المعلنة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين عند ثلاث إصابات بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتا في أحد فنادق العاصمة.

وفي وقت سابق، نفت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الخميس، وثيقة متداولة تحت عنوان "سري للغاية" منسوبة إليها توجه فيها بتصفية المصابين بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ أكثر من خمس سنوات.

واعتبرت وزارة الصحة بحكومة الحوثيين في بيان تلك الوثيقة "مجرد ورقة تم تزويرها من قبل الأدوات القذرة الخبيثة التابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني على اليمن امتدادا لما قاموا به من إفك وبهتان خلال أكثر من خمس سنوات من العدوان والحصار على الشعب اليمني" حد تعبير البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet