مستشار وزير الإعلام اليمني: الدعم الإماراتي في اليمن مقتصر على المليشيات المتمردة

الرياض (ديبريفر)
2020-06-03 | منذ 4 أسبوع

اتهامات حكومية للإمارات بدعم المليشيات المتمردة في عدن وسقطرى

انتقد مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، عدم تقديم دولة الإمارات لأي مساعدة خلال مؤتمر المانحين يوم أمس ، في حين أنها تدعم "مليشيات مسلحة متمردة".

وقال الرحبي على حسابه في "تويتر"، إن الإمارات لم تدعم اليمن بدولار واحد في حين تدعم "مليشيات مسلحة في عدن، وتحاول السيطرة على جزيرة سقطرى وترسل المدرعات وتفتح سجون سرية".

واتهم الرحبي دولة الإمارات بأن لديها " أجندة تدميرية في اليمن".

وكانت عدة دول قد أعلنت خلال أعمال مؤتمر المانحين الذي افتتح أعماله مساء أمس الثلاثاء، تبرعها بمبالغ مادية لدعم المجال الاغاثي، عبر منظمات الأمم المتحدة، منها ألمانيا التي قدمت مبلغ 125 مليون يورو، في حين أعلن الاتحاد الأوروبي سعيه لتقديم مبلغ 71 مليون يورو كمساعدات لليمن، عبر منظمات الأمم المتحدة.

وقدمت كل من بريطانيا نحو 160 مليو جنية إسترليني، والسويد 30 مليون دولار، كما تبرعت هولندا بـ 15 مليون يورو، والنرويج 175 مليون يورو لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

كما أعلنت السعودية، دعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنصف مليار دولار، منها ٢٥ مليون دولار لمواجهة وباء كورونا.

وقال خوسيه ماريا فيرا، المدير التنفيذي لمنظمة "أوكسفام" الدولية، مساء الثلاثاء إن مؤتمر المانحين لدعم اليمن فشل في مواكبة احتياجات البلاد التي دمرتها الحرب، داعياً إلى إيقاف إطلاق النار وبيع الأسلحة للسعودية والأطراف المتحاربة.

واعتبر المسؤول الدولي أن "تعهدات الجهات المانحة لليمن تفشل في مواكبة الحاجة المتزايدة في البلاد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق