الإرياني يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ موقف حازم ضد الدور الإيراني التخريبي في المنطقة

الرياض (ديبريفر)
2020-07-02 | منذ 4 شهر

معمر الإرياني

دعا وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، مساء اليوم الخميس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف حازم إزاء الدور الإيراني التخريبي في اليمن والمنطقة.

وقال الإرياني على حسابه في "تويتر" إن إيران مستمرة في تهريب التكنولوجيا العسكرية وشحنات النفط والخبراء لجماعة أنصار الله(الحوثيين)"، مشيراً إلى أن ذلك "يساهم في توسع النشاط المزعزع للأمن والاستقرار ويمثل مصدر تهديد لخطوط الملاحة الدولية والأمن الإقليمي والدولي".

وكانت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي قد قالت أنها ضبطت قارب على متنه أسلحة كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين، يوم الثلاثاء الفائت.

والثلاثاء، أعلن التحالف العربي، ضبط اسلحة ايرانية كانت في طريقها للحوثيين في عمليتين مختلفتين، أحدهما قبالة سواحل المهرة.

ووفقاً لقناة "العربية" كانت عملية الضبط الأولى في 17 أبريل الفائت، في محافظة المهرة شرقي اليمن، فيما اكتفت بالإشارة إلى تاريخ العملية الثانية في 24 من يونيو الجاري دون ذكر تفاصيل.

وأشارت القناة، إلى إن من بين الأسلحة التي تم ضبطها مضادات حرارية وأجهزة لتوجيه "الدرون".

وكان وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية عادل الجبير، قد كشف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران براين هوك، الاثنين مصادرة المملكة لشحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet