العليمي يتسلم تقريراً نهائياً من الجنة المكلفة بإعادة توحيد الجيش والأمن

ديبريفر
2022-12-08 | منذ 2 شهر

عدن (ديبريفر) - تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، التقرير النهائي للجنة الأمنية والعسكرية المكلفة بدمج وتوحيد كافة التشكيلات العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية التابعتين للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

واستمع الرئيس العليمي خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة الى شرح موجز حول الدعم المطلوب لإستكمال عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة وذلك بموجب إعلان نقل السلطة والقوانين واللوائح العسكرية ذات الصلة،حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وكان المجلس الرئاسي قد أعلن في مايو الماضي تشكيل لجنة عسكرية مشتركة من 59 عضوا برئاسة اللواء هيثم قاسم طاهر تتولى مهمة توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية، ودمج كافة التشكيلات ذات الولاءات المتعددة تحت مظلة واحدة.

وتهدف هذه الخطوة المدعومة من التحالف الذي تفوده قيادة الى احتواء الإختلالات الأمنية والعسكرية، وتوحيد الفصائل والجماعات المسلحة المناهضة للحوثيين، ضمن هيكل وزارتي الدفاع والداخلية بموجب اتفاق الرياض واعلان نقل السلطة.

وتواجه اللجنة العسكرية العديد من العراقيل والمصاعب التي تسببت في إعاقة عملها، حيث لم تتمكن حتى الان من إحراز تقدم جوهري ملموس رغم مرور أكثر من نصف عام على تشكيلها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet