اليمن.. داخلية الحوثيين تؤكد وصول عناصر من تنظيمي داعش والقاعدة للمشاركة في القتال بجبهات البيضاء

ديبريفر
2020-07-26 | منذ 2 أسبوع

وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالكريم الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالكريم الحوثي، اليوم الأحد، أن لدى وزارته معلومات مؤكدة عن وصول الكثير من عناصر تنظيمي داعش والقاعدة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، للقتال مع التحالف والقوات الحكومية خاصة في جبهات محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكد وزير داخلية الحوثيين، في تصريحات لصحيفة "26 سبتمبر" في صنعاء، أن الوضع الأمني المنفلت وانتشار الجريمة بمختلف أشكالها في المناطق التي وصفها بـ"المحتلة" تؤثر سلباً على الوضع الأمني للبلاد بشكل عام.

واعتبر الحوثي تدفق اللاجئين الأفارقة لليمن "خطة ممنهجة" لدول التحالف العربي بقيادة السعودية، لاستخدامهم في "إقلاق السكينة العامة".

وأشار الحوثي إلى أنهم يتعاملون مع "تدفق المهاجرين بصورة غير شرعية وفقاً للقوانين النافذة والاتفاقات الدولية"، مضيفاً" وقد تم ترحيل الآلاف منهم وضبط آخرين حاولت السعودية إدخالهم إلى اليمن بعد أن كانوا يقاتلون في صفوفها" حد قوله.

ويوم الاثنين الفائت، أعلنت جماعة الحوثيين ترحيل 245 مهاجر غير شرعي، من جنسيات إفريقية إلى بلدانهم، متهمة المنظمة الدولية للهجرة بالتقصير في مسؤولياتها تجاه المهاجرين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، نقلاً عن مصلحة الهجرة والجوازات بأن المهاجرين الذين تم توقيفهم في محافظة صعدة شمالي البلاد دخلوا بطريقة غير شرعية عبر سواحل المحافظات الجنوبية وبتسهيلات من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

واتهم الحوثيون دول التحالف العربي بتقديم تسهيلات لمئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين منذ بدء عملياتها العسكرية في اليمن في مارس 2015، معتبرة أنهم يشكلون خطورة على المجتمع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet