المبعوث الأممي يدين استهداف التحالف لمدنيين في الجوف

ديبريفر
2020-08-07 | منذ 2 شهر

مارتن غريفيث

دان مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث القصف الجوي الذي تعرضت له محافظة الجوف الخميس ،وأسفر عنه قتل وجرح عدد من المدنيين الأبرياء بينهم أطفال ونساء، مطالباً بإجراء تحقيق عاجل يتسم بالشفافية والمصداقية.

وقال غريفيث في صفحته الرسمية على تويتر " إنه يوم حزين آخر في اليمن، حيث يستمر المدنيون في تحمل العبء الأكبر جراء استمرار الصراع.

وأضاف، أدين الضربة الجوية التي استهدفت محافظة ‎الجوف وأودت بحياة عدة مدنيين منهم العديد من الأطفال. هناك حاجة عاجلة لتحقيق يتسم بالشفافية.

وأشار المبعوث الأممي بقوله: "أذكر جميع المنخرطين في النزاع بأن القانون الدولي يفرض عليهم التزاماً بحماية المدنيين والمنشآت المدنية. وسيستمر عملنا مع الأطراف للوصول لاتفاق حول وقف إطلاق للنار يشمل جميع أنحاء اليمن، فاليمنيين يستحقون حياة أفضل من حرب لا تنتهي."

وكانت مقاتلات التحالف العربي استهدفت الخميس الماضي سيارات نقل كانت في طريقها بمنطقة المعاطرة بين مديريتي العنان، وخب والشعف التابعتين لمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن،ما أدى لسقوط اكثر من 20 شخصاً بين قتيل وجريح.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet