الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بقتل وقمع المدنيين في إب

ديبريفر
2023-03-27 | منذ 12 شهر

إب (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بممارسة "أعمال القتل والقمع الوحشي" بحق المدنيين في محافظة إب الخاضعة لسيطرتهم وسط البلاد، على خلفية مقتل ناشط في ظروف غامضة داخل سجن تابع للجماعة.
وقالت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية في بيان، إنها "تتابع بقلق بالغ تلك الأعمال الإجرامية، والتي توسعت رقعتها لتشمل القتل والاختطاف والإخفاء القسري ومداهمة المنازل، ونهب ممتلكات المواطنين وتطويق مداخل ومخارج مدينة إب القديمة بالمدرعات والأطقم العسكرية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأشار البيان إلى أن تلك المارسات استهدفت من شاركوا في تشييع جثمان الناشط  حمدي عبدالرزاق (المكحل)، متهمة الجماعة بـ "تصفية الناشط بعد تعذيبه بأشد أنواع التعذيب في السجن وبأمر من المشرف الحوثي أبو علي الكحلاني" المعين من الجماعة مديراً لأمن إب.
وحمل البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن المسؤولية الكاملة على ما أسمته "صمتهم وتغاضيهم المستمر لهذه الجماعات التي تنتهك حقوق الإنسان وتمارس أبشع أنواع الأعمال الوحشية بحق اليمنيين".
ودعت الوزارة اليمنية، الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وكل المنظمات الدولية إلى إدانة هذه الجرائم والعمل بمسؤولية والتحرك والضغط على الحوثيين لوقف الانتهاكات والعبث بحياة المدنيين، حد تعبير البيان.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet